منتديات فجر الإبداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلى
اسرة منتدى فجر الإبداع
تسجيلك يشرفنا و يسعدنا
جزاك الله كل خير
إدارةالمنتدى




 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى فجر الإبداع يرحب بكل أعضاءه و زواره الكرام نتمنى أن تعيشو معنا أجمل اللحظات فلا تبخلونا بإبداعات قلمكمفجر الإبداع إبداع ، تميز و تألقفجر الإبداع معا لنبدع

شاطر | 
 

 احذروا ممارسة الرياضة في الجو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مبدعة الزمان
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

الساعة الآن : 00.11
الجنس الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 540
العمر العمر : 25
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة

مُساهمةموضوع: احذروا ممارسة الرياضة في الجو    الأحد 8 يوليو 2012 - 11:54

sunny sunny ممارسة الرياضة في الجو الحار تزيد الضغوط على القلب
sunny sunny



No No No
يحذر الدكتور ألان غيرتلر اختصاصي القلب بجامعة Alabama ببرمنغهام من قضاء ساعات طويلة خارج المنزل أثناء فصل الصيف، ويؤكد على ضرورة مراعاة صحة القلب.

وقال غيرلتر إن "حرارة الصيف تزيد من الضغوط على القلب خاصة أثناء ممارسة الرياضة. فالتمارين وحرارة الجو تزيدان من حرارة الجسم وارتفاع الرطوبة تزيد من تعقيدات الموقف، لأن العرق لا يتبخر بسهولة من بشرة الشخص".

وأضاف: "يستجيب الجسم بتحويل المزيد من الدماء للبشرة لتبرد نفسها مما يؤدي لتدفق أقل للدماء في العضلات وهو الأمر الذي ينتج عنه زيادة في ضربات القلب".

وتتضمن العلامات التحذيرية للمشاكل المتعلقة بارتفاع حرارة الجو: تشنج العضلات والدوار والتقيؤ والضعف والصداع والدوخة والارتباك والحكة وزيادة حرارة الجسم والإصابة بالبرد ورطوبة البشرة.

وينصح الخبراء في حال أصيب الشخص بأي من تلك الأعراض في أثناء التواجد في الخارج بالتوقف عما يقوم به، والابتعاد عن أي مصدر للحرارة، وتناول الكثير من السوائل ونزع الملابس الزائدة وبل الجسم بماء بارد. وإذا لم تتحسن الأعراض بعد 30 دقيقة يجب التوجه للطبيب فوراً.
ويقول الباحث بإمكانية تجنب الأمراض الناشئة عن ارتفاع حرارة الجو من خلال تناول ما يقرب من 30 غراما من المياه قبل القيام بأي نشاط رياضي بفترة نصف ساعة. وتناول المزيد من المياه كل 30 دقيقة من ممارسة الرياضة. وتناول المشروبات الرياضية عند ممارسة أي نشاط رياضي لأكثر من ساعة




صمتي .. لا يعني رضاي وصبري .. لا يعني عجزي وابتسامتي .. لا يعني قبولي ..! وطلبي .. لا يعني حاجتي ..! وغيابي .. لا يعني غفلتي ..! وعودتي .. لا تعني وجودي ..! وحذري .. لا يعني خوفي ..! وسؤالي .. لا يعني جهلي ..! وخطئي .. لا يعني غبائي ..! معظمها جسور .. أعبرها لأصل إلى القمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احذروا ممارسة الرياضة في الجو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فجر الإبداع :: قسم سيدتي ::-المرأة العربية و البيت-:: :: الأشغال اليدوية-
انتقل الى: